PalForex - الدولار يتجه لتسجيل اول انخفاض اسبوعي في أربعة أسابيع

AHMED Al-ZEINI

­ 15:35 2019-04-12

الدولار يتجه لتسجيل اول انخفاض اسبوعي في أربعة أسابيع

img name

استعاد الذهب بعضا من خسائره خلال تداولات الصباح مستفيدا من تراجع الدولار ليتعافى من أكبر انخفاض يومي في نحو أسبوعين سجله خلال تداولات الخميس

حيث فقد الذهب أكثر من واحد بالمائة خلال تداولات أمس مع تعافي الدولار بفعل بيانات قوية من الاقتصاد الأمريكي أظهرت تراجع اعانات البطالة الى أدني مستوياتها في نحو 50 عاما، بالإضافة الى ارتفاع أسعار المنتجين بأسرع وتيرة في خمسة أشهر.

ويتجه الذهب نحو تسجيل لتحقيق اول مكسب اسبوعي له في ثلاثة أسابيع مضيفا نحو 0.2% من المكاسب مع توجه البنوك المركزية الى السياسية النقدية الأقل تشددا.

ومن المحتمل أن يعود الذهب الى اختبار مستويات الحاجز النفسي حول 1300 دولار في نهاية تداولات الأسبوع مع الإفصاح بعض الأرقام الامريكية في وقت لاحق من اليوم.

تخلي الدولار من المكاسب التي سجلها خلال تداولات يوم أمس والتي جاءت بفعل ارقام اقتصادية إيجابية من الاقتصاد الأمريكي واطاحت بأسعار الذهب.

وجاء تراجع الدولار نتيجة لموافقة دول الاتحاد الأوروبي للدخول في محادثات تجارية رسمية مع الولايات المتحدة من أجل الحد من تدهور العلاقات بين الطرفين بعد تلويح الرئيس الأمريكي بفرض تعريفات جمركية بنحو 11 مليار دولار على الواردات الأوروبية.

ويأتي موافقة المفوضية الأوروبية على انطلاق مسارين للمفاوضات الأول يتعلق بخفض الرسوم على المنتجات الصناعية والثاني اظهار التزام المنتجات بالمعايير الأوروبية والأمريكية

وضغطت هذه التقارير على مؤشر الدولار ليتخلى عن المكاسب التي سجلها خلال تداولات يوم أمس متجها لتسجيل أول تراجع اسبوعي في نحو أربعة أسابيع.

حافظ الإسترليني على استقراره امام الدولار بعد تعليقات لرئيس بنك إنجلترا مارك كارني أن الساسة البريطانيين قد يحتاجوا لبعض الوقت من أجل المضي قدما في الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

وجاءت تعليقات كارني بعد أن توصلت رئيسة الوزراء تريزا ماي الى اتفاق يقضي بتأجيل محتمل لمدة ستة أشهر للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، مشيرا الى تراجع خطر الانفصال لكن مفضلا الانتظار لمراقبة ماذا يحدث وكيف يتم استغلال هذه الفترة بشكل جيد.