PalForex - الذهب يستقر مع تباطؤ الاقتصاد الصيني لأدنى مستوياته في 27 عاما

AHMED Al-ZEINI

­ 11:28 2019-07-16

الذهب يستقر مع تباطؤ الاقتصاد الصيني لأدنى مستوياته في 27 عاما

img name

تباطأ الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني في قراءته الأولية بواقع 6.2% مسجلا أدني وتيرة في نحو 27 عاما في ظل تراجع الطلب الداخلي والخارجي بفعل تبعات النزاع التجاري مع الولايات المتحدة.

ورغم أن الأرقام الصناعية ومبيعات التجزئة جاءت إيجابية خلال الشهر الماضي واظهرت مؤشرات على التحسن، لكنها كانت غير كافية لمواصلة الاقتصاد الصيني النمو المتسارع.

ومن المحتمل أن تدفع الأرقام الصينية بنك الشعب الصيني والحكومة الصينية الى اتخاد المزيد من التدابير لمواجهه خطر التباطؤ في ظل النزاع التجاري مع الولايات المتحدة والذي القى بضلاله على الأرقام الصينية مؤخرا.

استقر الذهب خلال تداولات الصباح ليواصل التحرك في نطاق ضيق حول مستويات 1415 دولار امريكي مستفيدا من ضعف الأرقام الصينية ومترقبا مبيعات التجزئة الامريكية في وقت لاحق من اليوم.

وتترقب الأسواق الأرقام الامريكية للحصول على إشارات جديدة تدلل على متانة الاقتصاد الأول في العالم مع تواصل المخاوف بشأن التباطؤ العالمي.

وتسعر أسعار الذهب خفضا بواقع 25 نقطة أساس في أسعار الفائدة الامريكية نهاية الشهر الجاري بعدما تمسك رئيس الاحتياطي الفدرالي بمواقفه بشأن مواجهة المخاطر الثلاثة التي تهدد الاقتصاد الأمريكي

سجل الدولار بعض الارتفاعات الطفيفة خلال تداولات يوم أمس مدعوما من نشاط الصناعات التحويلية في نيويورك بعدما سجل مؤشره أكبر زيادة في نحو عامين.

ومن المحتمل أن يواصل الدولار التحركات في نطاق جانبي في ظل موسم افصاح الشركات عن أرباحها خلال الربع الثاني والتي تستمر على مدار الأسبوع الحالي.

وارتفع مؤشر الدولار خلال تداولات الصباح نحو مستويات 96.60 نقطة في انتظار ارقام مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي والتي من المحتمل أن تسجل نموا بواقع 0.1%.

ولا يزال الدولار يتعرض للضغوط من احتمالات أن يخفض الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري بواقع 25 نقطة أساس.

تخلت أسعار النفط عن مكاسبها التي حققتها نهاية الأسبوع الماضي، لينزلق الخام الأمريكي عن مستويات 60 دولار في اعقاب استئناف الإنتاج في الساحل الأمريكي مع انحسار العاصفة الاستوائية سريعا.